القائمة الرئيسية

الصفحات

أنجح ٥ طرق في تحسين الخط الإنجليزي | اكتشفهم الآن


 إذا كنت قد قررت إنك تريد تحسين خطك باللغة الإنجليزية فسوف نعرض لك أسهل طريقة لتعلم و تحسين الخط الانجليزي و أهمية تحسين الخط لكل من الكاتب و المتلقي.

تحسين الخط الإنجليزي



فـ الخط عموما يعتبر بصمة للإنسان فإنه يعبر عن شخصية الكاتب و يمكن التعرف على الأشخاص فقط من خلال خطوطهم و طريقة كتاباتهم، فالكتابة بطريقة عشوائية أو غير مرتبة و خصوصا الخط الانجليزي لإنه ليس اللغة الأم لنا فبالتالي تؤدي إلى عدم فهم القارئ واحيانا عدم القدرة على القراءة، فقبل البدء و عرض تحسين خطك يجب علينا توضيح أهمية تحسين الخط سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية. 

ننصح بقراءة افضل طرق تعليم الانجليزي للأطفال 

أهمية تعلم وتحسين الخط

  1. يجعل الإنسان أو الكاتب أكثر ثقة بنفسه.
  2. يزيد من نجاح الشخص وتميزه.
  3. شعور من يمتلك هذه المهارة بالأبداع.
  4. تزيد من درجات دراستك إن كنت طالبا.
  5. يساعدك على التنظيم و التأني و الحفظ.

يعتبر الخط والكتابة من الفنون لتميز كل حرف بشكل مختلف في التمايل و التشابك و تركيبته لذلك الخطوط انواع و سوف نذكر لك بعض من انواع الخطوط الانجليزيه المعروفة.

أشهر أنواع الخطوط الانجليزيه

1. خط Futura
صمم هذا الخط بول رينر "Paul Renner" و انتشر هذا النوع من الخط في استخدامه للإعلانات أو اللافتات وتقوم شركة فولكس Folks بإستخدامه كخط رئيسي لها منذ زمن.
2. خط Georgia
يميز هذا الخط بـ إنه خط رفيع وقد صممه ماثيو كارتر "Mathew Carter" و تقوم شركة Microsoft و معظم الأجهزة التي تعتمد على نظام Apple و Windows بـ اعتماد هذا الخط دائما.
3. خط News Gothic
و يتم استخدامه في النشرات و الطباعة. 
4. خط Open sans 
5. خط My riad
6. خط Rockwell

دائما ما ينصح خبراء الخط بتعلم أو بتحسين الخط في سن صغير حتى يمكن المتعلم أن يكتسب هذه المهارة طوال العمر ليتميز بها في حياته عن غيره، ف تعلمها يساعد من توسيع الأفق والتنظيم و التأني والتركيز والتواصل.

طريقة تحسين خطك بالانجليزي 

  1. إحضار كراسة لتحسين الخط أو نموذج من الخط الذي تحتاج إلي تعلمه و يكون مكتوب بأفضل خط ليكون هذا هو الهدف المقصود الوصول إلى الأفضل منه.
  2. إلزام نفسك بوقت معين يوميا للكتابة حتى لو تم تخصيص ساعة أو ساعتين في اليوم، قد يكون صعبا في البداية ولكن بعد ذلك سوف تستسهل الموضوع مع المداومة عليه.
  3. استخدام القلم والورقة طوال الوقت لأنهم سوف يكونوا رفيق دربك في طريقة تحسين خطك في اللغة الانجليزية.
  4. إستخدام الأقلام الرصاص أفضل في الكتابة وأخف، إحضار كراسات ذات سطور و مربعات صغيرة حتى تتمكن من رسم الحرف بطريقة سهلة.
  5. الإكثار من التلوين لأنه يعمل على تمارين عضلات الأصابع واليدين وبذلك سوف تكتسب مرونة في الكتابة.
  6. عدم الكتابة بسرعة و عدم مسك القلم بالضغط عليه لأن ذلك سوف يؤثر على شكل الخط و الحروف.
  7. الاستعانة بكتب مخصصة لتحسين الخط.
  8. زيادة الحصيلة اللغوية سوف تزيد من تحسين خطك بشكل ملحوظ خصوصا في اللغة الانجليزية و في تهجئة الحروف، و هذه المقالة سوف تفيدك كثيرا لأنها تتحدث عن أسهل طريقة لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين 

بعدما قمنا بعرض أهمية تحسين الخط الانجليزي و انواع الخطوط و كيفية تحسين الخط يجب عليك اتباع كل هذه الخطوات و أخذ الأمر بجدية سوف تصل إلى نتيجة مرضية جدا لتجد الفرق واضح بين قبل وبعد، أيا كان مرحلتك العمرية فلا تتردد ابدا في تعلم وتحسين خطك.

واخيرا سوف نعرض لك احسن قناة عربية على اليوتيوب لتحسين الخط الانجليزي وهي قناة عبدالرحمن صلاح لتعليم الخط.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة