القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم ٥ كورسات انجلش شاملة مجانية تجعلك متقن للغة

 بعدما أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في كل المجالات سوف نقدم لك أهم ٥ كورسات انجلش شاملة مجانية تجعلك متقن للغة من البداية حتى النهاية.

أهم ٥ كورسات انجلش شاملة مجانية تجعلك متقن للغة

محتويات المقالة

  • كورسات انجلش شاملة مجانية.
  • افضل القنوات في تقديم كورسات انجلش مجانا.
  • الفرق بين الشهادات المعتمدة و الغير معتمدة.

لكي تتمكن من تحسن مستواك في اللغة الانجليزية و ليس فقط إيجاد اللغة بل امتلاكك و حصولك على شهادة تكون في ملفك الوظيفي، يمكنك متابعة المقال للنهاية لأننا سوف نذكر لك أفضل كورسات انجلش مجانية حتى لا تقوم بالبحث في أكثر من مكان.


كورسات انجلش شاملة مجانية 

١. منصة إدراك

وتقوم بإتاحة الفرصة للجميع و هي التعلم عن بعد بمشاركة الكثير من المراكز العالمية الموثقة لمنح الباحث الاستفادة القصوى من خلال الكورسات المقدمة له و منها : كورس انجلش مجاني بشهادة معتمدة من المركز الثقافي البريطاني بالتعاون مع منصة إدراك و هي بعنوان سلسلة تعلم اللغة الانجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين.

يمكنك الاطلاع على تحسين خطك في الانجليزي 

٢. موقع كورسيرا Coursera 

بالتعاون مع جامعة Georgia institute of technology بإسم تخصص Improve your English communication skills.

٣. موقع Alison

يقدم كورسات انجلش شاملة مجانية و يعتبر موقع Alison من افضل المواقع التي تقدم محتوى ممتاز في اللغة الانجليزية بشهادات كثير من الطلاب الحاصلين على كورسات منه و ترشيحهم لهذا الكورس من Alison.

٤. جامعة كاليفورنيا 

وتقع الجامعة في بيركلي وهي من أكثر الجامعات الذي حصل خريجيها على جائزة نوبل وتقوم الجامعة بتقديم كورسات انجلش شاملة مجانية يمكنك من خلالها إتقان اللغة الإنجليزية لتكون مؤهل لسوق العمل أو السفر و تقوم بزيادة ثقتك في نفسك، مدة الكورس تكون حوالي شهر ونصف مما يعني أن الدورة تكون من ساعتين إلى ثلاث ساعات في الأسبوع ويتضمن كورس اللغة الإنجليزية تحسين مهارة الاستماع والكتابة و الإلقاء والتمكن من قواعد اللغة.

٥. منصة يوديمي Udemy 

و هي منصة عالمية في تقديم كورسات مدفوعة و مجانية، تقوم المنصة بتقديم محتويات مختلفة من الكورسات مثل البرمجة و الترجمة و الكثير من كورسات انجلش شاملة التحدث و القواعد و كل ما يخص اللغة و من ضمن هذه الكورسات هو كورس English Launch الذي قام بالتسجيل فيه أكثر من ٢٥٠ الف شخص للحصول عليه و الاستفادة منه.

يمكنك قراءة كورس المحادثة باللغة الإنجليزية 

إذا كنت تفضل الكورسات المرئية فسوف نقدم لك كورسات انجلش لأفضل و أهم المحاضرين على قنوات اليوتيوب 

أفضل قنوات لتقديم كورسات انجلش مجانا 

١.  قناة ZAmerican English

وهذه القناة تكون معك من البداية حتى النهاية وتجعلك تتحدث بطلاقة و تتمكن من الكتابة و النطق و القراءة ، تكون مع المبتدئين لتجعلهم يتقنون اللغة كأنها لغتهم الأم و بشكل مجاني تماما.

٢.قناة ملتقى الدارين للتعليم عن بعد بعنوان  English beginner

الفرق بين الشهادات المعتمدة وغير المعتمدة 

سوف نوضح لك باختصار الفرق بين الشهادات المعتمدة والغير معتمدة.

الفرق بين الشهادات المعتمدة و الغير معتمدة


المعتمدة : هي التي تصدر من مكان موثوق او جهة مرخصة وهي الشهادات التي يتم تقديمها من خلالك في مكان العمل أو في السفر و أشهر هذه الشهادات هي الـ توفل TOEFL و الـ IELTS، و هنا سوف نوضح لك الفرق بين التوفل والايلتس

الغير معتمدة : تكون شهادة مصورة وغير مختومة لا يعتد بها ولكنك استفدت من محتواها فقط دون استلام إثبات على اكمالك الكورس.

في نهاية المقال و مع عرض أهم 5 كورسات انجلش شاملة مجانية يمكنك إتقان اللغة من خلالهم ولكن بالمتابعة و الجدية في إكمال الكورسات للنهاية حتى يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى، ولمزيد من الكورسات يمكنك زيارة هذه المدونة " منصة اجتهاد





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة