القائمة الرئيسية

الصفحات

 كيف اتعلم الانجليزي بنفسي

كيف اتعلم الانجليزي بنفسي


كيف اتعلم الانجليزي بنفسي مجانا من البيت




هل تريد تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى؟ هل تكافح لإيجاد الحل المناسب لتوفير وقتك وطاقتك؟ هل سئمت الدورات التقليدية التي قد لا تحقق لك نتائج مرضية؟ إذا أجبت بنعم على الأسئلة السابقة، فأنت في المكان الصحيح!

قد يتجاهل الكثير من الناس أهمية تعلم لغة أخرى غير لغتهم الأم، وحقيقة أن التعامل مع ثقافة أخرى يساعد على فهم المرء لذاته، وإلى جانب تعلم لغة جديدة يمكن أن يزيد الإبداع، وفقًا لبعض الدراسات، فإنه يعزز الذاكرة ويقاتل أيضًا. ضد الأمراض المرتبطة بالدماغ مثل مرض الزهايمر.


إلى جانب ذلك، فإن تعلم لغة أخرى، مثل اللغة الإنجليزية، سيفتح لك آفاقًا جديدة ويزيد من فرصك في الحصول على وظيفة أفضل، خاصة وأن اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية.

إذا كنت طالبًا يسعى للحصول على منحة دراسية أو منحة دراسية أو فرصة تدريب أو دورة دراسية في بلد آخر غير موطنك، فستحتاج بعد ذلك.

 ليس هناك شك بشأن اللغة الإنجليزية، حيث تتطلب معظم المنح الدراسية من المتقدمين اجتياز اختبار TOEFL أو IELTS، وتعد الكفاءة في لغات أخرى مثل الفرنسية أو الإسبانية أو حتى الصينية ميزة إضافية يمكن أن تزيد من فرصك في الحصول على منحة دراسية في الخارج.


1- ابدأ بتعلم أكثر 100 كلمة شيوعًا


اصنع جملًا بسيطة باستخدام هذه الكلمات مرارًا وتكرارًا. في هذه المرحلة، لا تحتاج إلى إتقان جميع قواعد اللغة التي تتعلمها، تأكد من أنك تتعلم القواعد التي تسمح لك بتكوين جمل بسيطة بالكلمات التي تتعلمها. تذكر دائمًا أنه من الأفضل إنشاء جمل بسيطة وصحيحة من الجمل المعقدة والخاطئة!


2- اجعل القاموس صديقك المفضل!

يمكنك تنزيل أي قاموس إلكتروني على هاتفك، مما يسمح لك بالوصول إلى أي كلمة أو تعبير في جزء من الثانية. وبالتالي، سيسهل عملية إجراء المحادثات باللغة التي تتعلمها، سواء كانت محادثات حقيقية أو محادثات في رأسك.


3- استخدم الكلمات الجديدة التي تعلمتها عدة مرات


أثبتت الدراسات المتخصصة في تعلم اللغة أن تكرار كلمة معينة في غضون دقيقة من تعلمها، أو عدة مرات على مدار ساعة أو يوم، يمكن أن يسهل بشكل كبير ترسيخها في ذهنك.

4- استخدم الأفلام والأغاني لتعلم لغات جديدة


لجعل عملية التعلم من خلال الأفلام والأغاني أكثر فاعلية، تأكد من قراءة كلمات الأغاني أثناء الاستماع إلى الأغنية. في هذه الحالة، أنت تستخدم اثنين من حواسك الخمسة في عملية التعلم، وكلما استخدمت حواسك أكثر، كان ذلك أفضل. إذا كنت ترغب في الاستفادة من الأفلام لتطوير لغتك فتأكد من ذلك هذه الحالة تتعلق أيضًا بمشاهدة الفيلم بكلماتهم ؛ لأنك ستسمع الكلمة وكيف يتم نطقها وكتابتها.


5- تدرب على المحادثة في رأسك


تحدى نفسك للتفكير في اللغة الجديدة التي تتعلمها. هناك الكثير من المحادثات والحوارات الداخلية تدور في أذهاننا، والعقل لا يتوقف أبدًا عن التفكير وغالبًا ما تكون عملية التفكير باللغة الأم، لذلك كل ما عليك فعله هو البدء في التفكير باللغة الجديدة!

الشيء الجميل في هذه التقنية هو أنها تعدك للمواقف التي قد تواجهها في الميدان، وتجعل من السهل التحدث بلغة جديدة مع الآخرين دون الشعور بالتوتر لأنك قد تدربت بالفعل. يمكنك البدء بممارسة محادثات بسيطة، مثل تقديم نفسك والتحدث عن اهتماماتك وهواياتك، أو التحدث عن طبيعة عملك وأحلامك. وطموحك


6- تأكد من التسجيل في أحد البرامج التبادل الثقافي


يتيح لك برنامج التبادل الثقافي زيارة دولة أخرى والتعرف على ثقافتها والتعرف على أشخاص جدد وممارسة لغتك الجديدة معهم في الحياة الواقعية، ولكن لا تنس أن الهدف الرئيسي للتبادل الثقافي هو تعلم لغة جديدة و ليس فقط في المحادثة تضيع الوقت. يتعلق الأمر أيضًا بمقابلة أشخاص جدد وبناء علاقات. الحداثة هي إحدى نتائج التبادل الثقافي، لكنها ليست الهدف الرئيسي والوحيد.

المراجع: FORSA
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة